بن عمر يلوح بعقوبات أممية ويؤكد اجتماع مجلس الأمن كل 60 يوما لمتابعة اليمن

{[['']]}

بن عمر يلوح بعقوبات أممية ويؤكد اجتماع مجلس الأمن كل 60 يوما لمتابعة اليمن

صحيفة خليجية:تدهوراً مفاجئاً يشهده مؤتمر الحوار اليمني بسبب صالح والاشتراكي

قالت صحيفة خليجية ان مؤتمر الحوار اليمني شهد يوم أمس تدهورا مفاجئا مع رفض الحزب الاشتراكي اليمني ترحيل مستقبل الجنوب إلى ما بعد اقرار الدستور الجديد، وتمسك حزب الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح برفض أي مساس بالوحدة أو جعل الجنوب إقليما واحدا في إطار الدولة الاتحادية الجديدة، مع تلويح المبعوث الاممي لليمن جمال بنعمر بعقوبات دولية على معرقلي الحوار.
وأكدت صحيفة البيان الاماراتية أن بن عمر خرج بعد جلسات الحوار ملوّحا بعقوبات دولية سيتخذها مجلس الامن في حق معرقلي التسوية، قائلا إن «عهد اللف والدوران انتهى». مؤكدا في حوار مع الفضائية اليمنية إنه سيقدم تقريره إلى مجلس الأمن يوم 27 سبتمبر، موضحا أن التقرير سيتطرق إلى تقييم مدى تعاون جميع الأطراف اليمينة في إنجاح الحوار والعملية الانتقالية وفقا للمبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن.
وأشار المبعوث الدولي إلى أن مجلس الامن سيجتمع كل 60 يوما لمتابعة تطورات الاوضاع باليمن، وأنه سيتخذ الاجراءات الضرورية إذا ما اقتضى الحال تجاه إنجاح المرحلة الانتقالية.
وعن امكانية تقديمه لتقريره إلى مجلس الأمن في ظل عدم انعقاد الجلسة الختامية لمؤتمر لحوار، قال بنعمر إنه يتمنى أن يقدم تقريره عقب انعقاد الجلسة الختامية لمؤتمر الحوار، «لأن العالم مهتم اليوم باليمن ويريد إنجاح تجربة الحوار الوطني الفريدة بالمنطقة».
وتابع المبعوث الأممي، في تصريح للتلفزيون الرسمي، «سيكون هناك تقييم للمرحلة الانتقالية الحالية الجارية، لاطلاع أعضاء مجلس الأمن بكل ما هو إيجابي باليمن، وفيما يتعلق بقضايا عرقلة العملية السياسية والمعرقلين والمخربين للمصالح الحكومية في هذه اللحظات الدقيقة والحاسمة الجارية باليمن».
وأكد أن مجلس الامن سيكون مهتما جدا بما سيقدمه من معلومات في تقريره عن تطورات العملية الانتقالية باليمن، وأنه «سيكون مستعدا لإصدار أي قرار لإنجاح العملية الانتقالية والحوار الوطني الجاري بالبلاد»
العين اونلاين - خاص:
شارك الموضوع ليراه أصدقائك :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
إتضل بنا | فهرس المدونة | سياسة الخصوصية
جميع الحقوق محفوضة مدونة عالم النونكس
Created by Maskolis Published by Mas Template
powered by Blogger Translated by dz-site