مظاهرة حاشدة في عدن استجابة لدعوة اطلقها المجلس الأعلى للحراك الجنوبي الذي يتزعمه الزعيم الجنوبي البارز باعوم

{[['']]}
المليونية السابعة عدن

مظاهرة حاشدة في عدن استجابة لدعوة اطلقها المجلس الأعلى للحراك الجنوبي الذي يتزعمه الزعيم الجنوبي البارز باعوم..

عدن -
تجمع المئات من انصار الحراك الجنوبي مساء الاربعاء في مدينة عدن استجابة لدعوة اطلقها المجلس الاعلى للحراك الجنوبي الذي يتزعمه الزعيم الجنوبي حسن باعوم للتعبير عن رفضهم لنتائج مؤتمر الحوار الوطني الشامل والتمسك بمطلب الانفصال .
وتجمع المتظاهرون في ساحة العروض رغم تحذيرات الشرطة لهم، ورفعوا اعلام دولة الجنوب السابقة ولافتات كتب عليها “نرفض نتائج حوار صنعاء”و”مطلبنا الاستقلال والتحرير”، مرددين هتافات مثل “لا تفاوض لا حوار نحن اصحاب القرار” و”ثورة ثورة يا جنوب”.
وقال مصدر امني لفرانس برس “تم السماح للمتظاهرين من جماعة الحراك الجنوبي بالتجمع بعد ان تعهد المنظمون بان تكون فعاليتهم سلمية ودون احداث أي فوضى او شغب” .
وقال رئيس المجلس الاعلى للحراك الجنوبي حسن باعوم في تصريح صحافي تسلمت وكالة فرانس برس نسخة منه “إننا نجدد رفضنا لما يسمى بالحوار رفضاً قاطعاً و ليس لنا علاقة به جملة وتفصيلا وسنستمر بنضالنا ونحن أصحاب حق ونضالنا مشروع”.
واضاف “وما دمنا تحت الاحتلال سنعمل من اجل نيل حريتنا واستقلالنا مهما كانت التضحيات وعلى هذا الاساس لا بد من استمرار ثورتنا، ونجدد مطالبتنا بإطلاق الأسرى الجنوبيين وعلى رأسهم الأسير أحمد العبادي المرقشي ونجدد التأكيد على حق المنفيين بالعودة إلى ربوع الجنوب”.
من جهة ثانية قال نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض في بيان له مساء الاربعاء حصلت فرانس برس على نسخة منه “لا غرابة بأن يباشر نظام الإحتلال اليمني منذ يوم أمس 17 سبتمبر2013م القمع المفرط محاولاً إفشال العصيان المدني والتظاهرة الثورية في ساحة الحرية في خورمكسر بالعاصمة عدن مما يؤكد ما جاء في التصريحات النارية لأجنحة وأمراء مليشيات نظام الإحتلال اليمني ومشائخ قبائله وعساكره التي ازدادت وتيرتها مع قرب نهاية ما يسمى بـ(الحوار اليمني) وتهديداتهم المستمرة بفرض مخرجاته عنوة على شعب الجنوب”.
وكان المشاركون في الحوار توافقوا على ان يكون اليمن دولة اتحادية، فيما استمر الخلاف حول عدد اقاليم الدولة اذ يتمسك الجنوبيون بصيغة من اقليمين تستعيد في الشكل دولتي اليمن الشمالي والجنوبي اللتين كانتا مستقلتين حتى 1990.
ويرفض قسم من الشماليين هذه الصيغة لاسيما حزب المؤتمر الشعبي العام ، فيما يقاطع الحوار الجناح المتشدد في الحراك الجنوبي ويطالب بانفصال كامل عن الشمال.
شارك الموضوع ليراه أصدقائك :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
إتضل بنا | فهرس المدونة | سياسة الخصوصية
جميع الحقوق محفوضة مدونة عالم النونكس
Created by Maskolis Published by Mas Template
powered by Blogger Translated by dz-site