اليمن.. مستخدموا الهاتف النقال يتجاوزون 13.8 مليون مشترك

{[['']]}
أظهرت بيانات إحصائية حديثة ان إجمالي مشتركي ومستخدمي كل من الهاتف السيار وخدمة الإنترنت في اليمن شهدا ارتفاعا العام الماضي بنسبة كبيرة . 
وقالت بيانات رسمية نقلها الجهاز المركزي للإحصاء في احدث بياناته عن إحصاءات العام الماضي 2012م والتي نشرها هذا الشهر، إن عدد مشتركي الهاتف السيار في الشبكات المحلية تجاوز لأول مرة 13 مليونا و893 الف مشترك بزيادة تبلغ مليون و543 الف مشترك في 2011م وبنسبة نمو تصل إلى 12.50%. وحسب تلك البيانات، تجاوز عدد مشتركي الأنترنت في اليمن 857 الف مشترك فيما بلغ المستخدمين له في العام نفسه اكثر من 2مليون و363 الف مشترك مقارنة بمليون 787 الف مستخدم في 2011م . 
وتؤكد هذه البيانات ما اعلنته شركة جوجل بداية العام بأن اليمن يعتبر من اسرع الدول العربية نموا في استخدام شبكة وخدمة الإنترنت وينظر للمستخدمين اليمنيين على انهم اكثر المستخدمين نموا ويمثلون مستقبلا زاهر للاستفادة من الفوائد والمعارف التي تقدمها شبكات التواصل الاجتماعي المزدهرة في هذه الخدمة. 
وفيما بلغ عدد مراكز الاتصالات ومقاهي الإنترنت 17 الفا و463 مركزا ومقهى قالت الإحصائية إن مشتركي الهاتف الدولي لايزال محدودا ولم يتجاوز 115 الفا و240 مشتركا فيما بلغت الخطوط الهاتفية العاملة مليون و103 الأف خط وتمثل نسبة 4.5 هاتف لكل 100 مواطن.

شارك الموضوع ليراه أصدقائك :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
إتضل بنا | فهرس المدونة | سياسة الخصوصية
جميع الحقوق محفوضة مدونة عالم النونكس
Created by Maskolis Published by Mas Template
powered by Blogger Translated by dz-site