مصادر : التوقيع على دولة اتحادية من خمسة اقاليم تم أمس في لقاء سري للجنة الـ16 والرئيس و بن عمر

{[['']]}
كشفت مصادر خاصة عن لقاء سري تم اليوم بين الرئيس هادى وجمال بن عمر ولجنة الـ16 وامين عام مؤتمر الحوار تم فيها التوقيع على تحديد شكل الدولة اتحادية من خمسة اقاليم. 
وقالت المصادر ان اجتماعهم بالرئيس اليوم جاء بعد اتفاق تم بين لجنة الـ16 حول شكل الدولة اتحادية من 5 اقاليم، وتم تحت تكتم شديد وبموجب صفقات تم عقدها، وهذا التكتم يفضى ان المبعوث الأممي جمال بن عمر هو من فرض على جميع الأطراف هذا الحل بينما تم الاتفاق حول ذلك في اخر اجتماع للجنة الـ16 . 
وكشفت المصادر ان هذا الإتفاق تم بموجب صفقات ووعود كبيرة للجنة الـ16 وكانت قد سربت معلومات يوم امس ان جمال بن عمر قد امهلهم الى الإثنين لحضور اجتماع لتوقيع على صيغة مقترح لجمال بن عمر بينما الأمر خلاف ذلك حيث تم الاتفاق والتوقيع من قبل اللجنة، وبحضور بن عمر يوم امس الجمعة على خمسة اقاليم. 
وارجعت أسباب التكتم بهدف عدم دخول اعضاء اللجنة في احراجات مع مكوناتها وإظهار الأمر بأنه تم فرض الحل عليهم من المبعوث الأممي. 
واشارت المصادر الى ان وعود كبيرة تمت لأعضاء اللجنة بمناصب كبيرة في الدولة مقابل القبول بهذا الحل والتكتم وجعل جمال بن عمر في الصورة على ان هذا المقترح تم فرضه من قبله. 
وتطرقت المصادر ان التوزيع المتفق علية في الأقاليم على اساس ان يكون اقليمين في الشمال واقليمين في الجنوب واقليم مشترك تدمج فيه محافظات من الشمال والجنوب. 
وتطرقت المصادر الى ان الإجتماع الذي تم اليوم برئيس الجمهورية مع هيئة رئاسة الحوار وجمال بن عمر كان بعد اللقاء السري بلجنة الـ16، و كان بغرض عرض وثيقة الإتفاق الذي تم التوقيع علية و تم بموجبة تحديد موعد الجلسة العامة يوم الثلاثاء وكان الغرض من الإجتماع فقط لإقناع الرئيس بتنفيذ الوعود المقطوعة للجنةالـ16 من المبعوث الأممي. 
ونوهت المصادر الى ان اجتماع الاثنين سيكرس فقط للتمويه على المكونات وعرض نتائج الاجتماع بالرئيس اليوم والاجتماع بفريق القضية الجنوبية الـ40. 
وعرض ما تم التوصل الية من قبل لجنة الـ16والظهور امام وسائل الإعلام والمكونات الذي يمثلونها ان الحل تم فرضه من قبل المبعوث الأممي.

شارك الموضوع ليراه أصدقائك :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
إتضل بنا | فهرس المدونة | سياسة الخصوصية
جميع الحقوق محفوضة مدونة عالم النونكس
Created by Maskolis Published by Mas Template
powered by Blogger Translated by dz-site