مصدر مسؤول يكشف حصيلة قتلى القاعدة والجيش في عملية اقتحام المنطقة العسكرية الثانية

{[['']]}
أكد مصدر مسؤول، أن حصيلة العملية التي نفذتها قوات الجيش, أمس الأول, لاستعادة مقر قيادة المنطقة العسكرية الثانية بمدينة المكلا بلغت 35 قتيلا هم 25 من تنظيم "القاعدة" بينهم القيادي في التنظيم خالد باطرفي, و10 من قوات الجيش. 
وأضاف المصدر في تصريح صحفي، "لقد تم القضاء على جميع عناصر التنظيم الذين كانوا يتحصنون في المبنى ولم يخرج أحدهم منه حيا". 
من جانبها, أفادت مصادر طبية أن مروحيات عسكرية نقلت إلى العاصمة صنعاء 25 ضابطا وجنديا جريحا غير أنه لا يعرف إن كانوا أصيبوا في عملية الجيش أم في هجوم مسلحي "القاعدة" على المنطقة العسكرية الاثنين الماضي. 
وانتشلت فرق الإنقاذ جثث 16 قتيلا بينها سبع يعتقد أنها لعناصر "القاعدة", في حين أن بعض الجثث وجدت متعفنة ومتفحمة أو متناثرة إلى أشلاء يصعب التعرف على أصحابها, ويجري التحقق من هوياتهم, لمرور ثلاثة أيام على مقتل بعضهم عندما هاجم مسلحو التنظيم قيادة المنطقة العسكرية وفجروا بوابتها بسيارة مفخخة وسيطروا عليها واحتجزوا ضباطا وجنودا بداخلها كرهائن. 
وأكدت مصادر أمنية ومحلية أن قوات الجيش قصفت بالمدفعية الثقيلة والدبابات والزوارق الحربية مقر قيادة المنطقة قبل تنفيذها الهجوم لاستعادة السيطرة على المقر ما أدى إلى نسف أجزاء من المبنى وحدثت اشتباكات عنيفة مع عناصر التنظيم داخل المبنى انتهت بمقتلهم جميعا. 
وأعلنت وزارة الدفاع في بيان في وقت متأخر من مساء أول من أمس, انتهاء العملية العسكرية للجيش والأمن ضد العناصر الإرهابية في مبنى المنطقة العسكرية الثانية. ( مأرب برس)

شارك الموضوع ليراه أصدقائك :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
إتضل بنا | فهرس المدونة | سياسة الخصوصية
جميع الحقوق محفوضة مدونة عالم النونكس
Created by Maskolis Published by Mas Template
powered by Blogger Translated by dz-site