آثار مستخرجة بمنطقة جنوبية تكشف علاقة تأريخية بين الجنوب وفراعنة مصر ” صور “

{[['']]}
DSC01009

ادى استخراج آثار قديمة في منطقة جنوبية تقع بمحافظة لحج إلى وجود ادله جديدة عن  علاقات تأريخية بين من سكنوا الجنوب سابقاً وحضارة فراعنة مصر .

وأظهرت صور عديدة لآثار تم استخراجها من قبل شباب في مديرية المسيمير بمحافظة لحج  تحف أثرية فرعونية عديدة بينها منحوتات لملوك فراعنة وعليها كتابات تأريخية ، إضافة الى منحوتات جنود وحصون .

واكد لــ”يافع نيوز ” باحث جنوبي خريج من جامعة عدن قسم الاثار عن نيته البحث وفحص تلك الاثار الفرعونية والسعي لكشف ما اذا كانت هناك علاقة بين دويلات الجنوب القديمة كــ” دولة اوسان وحضرموت وقتبان ” التي وجدت قبل الاف السنين وبين حضارة الفراعنة في مصر ، وكيفية تم وصول تلك الاثار الى مناطق الجنوب وخاصة التي تم استخراج منها تحف فرعونية .

وكان كشف ” يافع نيوز ” قبل أشهر بالصور وجود مدينة اثرية في منطقة المسيمير بمحافظة لحج ، حيث تم استخراج اثار ضخمها بعضها تصل الى تماثيل ذهبية ومنحوتات لحيوانات ولوحات عليها كتابات بلغات قديمة مختلفة .

وتتعرض تلك الاثار التي يتم استخرجها في مديرية المسيمير لعمليات نهب وبيعها من قبل شباب يقومون بعمليات حفر عشوائي ، وبيع ما يستخرجونه على جهات متخفية بمبالغ مالية زهيدة .

المصدر - يافع نيوز

 DSC01006

DSC01011

المسيمير خيول ‫‬

شارك الموضوع ليراه أصدقائك :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
إتضل بنا | فهرس المدونة | سياسة الخصوصية
جميع الحقوق محفوضة مدونة عالم النونكس
Created by Maskolis Published by Mas Template
powered by Blogger Translated by dz-site