صفقات معرض دبي الجوي تتجاوز 162 مليار خلال ثلاث ساعات.

{[['']]}
((الضالع نيوز )) ايلاف.
فاقت الطلبات المقدمة بمعرض دبي الجوي اليوم الأحد التوقعات محققة رقماً قياساً، فبعد ثلاث ساعات فقط من فتح المعرض وصلت قيمة الطلبات أكثر من 162 مليار دولار.

وألقى المنظمون الضوء على أن هذه القيمة تجاوزت القيمة الأعلى المحققة في العام 2007 والتي وصلت إلى 155 مليار دولار.

وقادت شركة طيران الإمارات ومقرها دبي موجة الشراء اليوم الأحد بطلبية لشراء 150 طائرة بوينج من طراز 777 الميني جامبو الجديد في صفقة قيمتها 76 مليار دولار وفقا لقائمة الأسعار. وطلبت الشركة أيضا شراء 50 طائرة ايرباص من طراز ايه-380 أكبر طائرة ركاب في العالم في صفقة قيمتها 23 مليار دولار.

وقالت شركة "بوينغ" الأميركية لصناعة الطائرات إنها تمكنت من عقد صفقة تتجاوز قيمتها 25 مليار دولار مع شركة طيران"الاتحاد" الإماراتية، تشمل شراء 56 طائرة، مع إمكانية إضافة 26 طائرة أخرى مع بداية عام 2013، وذلك في باكورة صفقات معرض دبي للطيران الأحد.

واعلنت الاتحاد للطيران عن استحواذها على 33,3% من شركة الطيران السويسرية داروين لتضيف لحقيبتها حصة في هذه الشركة العالمية.

كما شاركت شركات خليجية اخرى في عقد الصفقات، فقد أعلن عن شراء الخطوط الجوية القطرية 5 طائرات شحن من إيرباص، بحسب رويترز، والطائرات هي من طراز Airbus A330-200، في صفقة تصل قيمتها إلى حوالي 2,8 مليار دولار أميركي.

وفازت شركة رولز رويس اليو كذلك بعقد قيمته خمسة مليارات دولار من شركة الاتحاد للطيران في أبوظبي لشراء محركات ترنت اكس.دبليو.بي لتزويد 50 طائرة ايرباص ايه-350.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة طيران «فلاي دبي» الاماراتية غيث الغيث لـصحيفة «الحياة»، إن دورة هذا العام ستشكل «علامة فارقة في عالم الطيران، سواء لجهة المؤسسات المشاركة او الصفقات المتوقعة خلاله او عدد الطائرات المعروضة ونوعها». وتساهم شهية شركات الطيران الخليجية الكبيرة على شراء الطائرات الجديدة من عملاقي القطاع، «بوينغ» الاميركية و «ارباص» الاوروبية، في تعزيز زخم «معرض دبي للطيران».

وانطلقت الدورة الـ13 من المعرض، الأحد، وتستمر إلى يوم الخميس، بمشاركة ألف شركة و150 طائرة، واقيمت فعاليات المعرض هذه السنة للمرة الأولى في مطار آل مكتوم الدولي الذي يبعد حوالي 50 كيلومترا عن مركز مدينة دبي.
شارك الموضوع ليراه أصدقائك :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
إتضل بنا | فهرس المدونة | سياسة الخصوصية
جميع الحقوق محفوضة مدونة عالم النونكس
Created by Maskolis Published by Mas Template
powered by Blogger Translated by dz-site