مواطن جنوبي في صنعاء يشكو مضايقات عنصرية من السكان وتعسف السلطات الأمنية

{[['']]}
شكى المواطن أحمد الفقيه وهو من مدينة تريم بحضرموت ماقال أنها معاملة عنصرية وإستفزازية لمواطنين يمنيين يقطنون في حيه بأحد احياء العاصمة اليمنية صنعاء بهدف تطفيشه من الحي والإستيلاء على منزله .

وقال المواطن في رسالة أرسلها عبر البريد الإلكتروني : أود الإحاطة بأنني في مشاكل كبيرة تحصل لي أسبوع بعد أسبوع وشهر بعد شهر وسنة بعد سنة في المناطق الشمالية في صنعاء وأنا عايش بين ناس من المحافظات الوسطى (ذمار) وشوية من أصحاب تعز.


واضاف : انه في تاريخ 6 / 9 / 2013م داهمت بيته عدة أطقم تابعة للفرقة الأولى مدرع ببلاغ كاذب يصورة على انه إرهابي ولديه أسلحة ومتفجرات، وقامت القوات التابعة للفرقة الأولى مدرع بقصف بيته بالدوشكا وقاموا بإيقافه هو ووالده ثلاثة أيام بأمن المنطقة .وتابع بقوله : وفوق هذا كله نتعرض لمضايقات شبه يومية من سكان الحي فقد تقطعوا لأخي ويدعى (سعيد الفقيه) خمسة مسلحين يوم أمس السبت وهاجموه وأخذوا منه جواله وقد طعنوه في رجله وظهره واصابوه بإصابه في رأسه .

ويضيف المواطن أحمد الفقيه أن الهدف من هذه الأعمال العنصرية هو للضغط عليهم لترك منزلهم في الحي وناشد الجهات المعنية ومنظمات حقوق الإنسان مساعدته في إيقاف هذه الأعمال العنصرية ضده .
المصدر: عدن الغد.

شارك الموضوع ليراه أصدقائك :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
إتضل بنا | فهرس المدونة | سياسة الخصوصية
جميع الحقوق محفوضة مدونة عالم النونكس
Created by Maskolis Published by Mas Template
powered by Blogger Translated by dz-site