شرح مفصل عن كيفية استخدام DoubleClick For Publisher

{[['']]}
تعرف على (DFP )
DoubleClick For Publisher أو ما تعرف باختصار بـ DFP هي منصّة متطوّرة تُمكّن الناشرين من إدارة الإعلانات على مواقعهم بشكل مُحكَم.
 وتسهل الأمور كحجز وحدة إعلانية مقابل عدد معين من مرات الظهور، أو النقرات، أو تحقيق الإنتقائية لظهور الإعلانات طبقاً لموقع الزائر الجغرافي، نوع المتصفح، أيام الأسبوع .. إلخ، كلها أمور تحت السيطرة تماماً مع DFP.


تنقسم خدمة الـ DFP لنوعين:

1 - DFP For Publishers :

وهي الخدمة الأم، والتي تُعرف أحياناً باسم DFP For Publishers - Premium Solutions، حيث تتيح لك كافّة الخصائص المتقدمة خاصّة إن كان موقعك يحقق مبيعات إعلانية بحجم كبير جداً، وتتيح لك أيضاً مستويات أعلى من التخصيص وكذلك إدارة متطورة للمبيعات.

الاشتراك بالخدمة لايكون بمجرد التسجيل فيها، ولكن يجب التواصل مع إدارة المبيعات التابعة ل DoubleClick أولاً.

2 - DFP For Publishers - Small Business :

هي المنصّة الموجّهة لفئة أصحاب المواقع الذين يفضّلون الحلول الإعلانية الجاهزة والتي يمكن إدارتها بأنفسم. إن كان موقعك يحقق أقل من 90 مليون مرة ظهور إعلاني شهرياً، فبإمكانك الإستمتاع بالمنصّة مجاناً. أمّا إن تخطّى ذلك الحاجز، فسيلزمك التواصل مع إدارة المبيعات؛ ففي هذه الحالة، غالباً ما ستكون DFP For Publishers - Premieum Solutions هى الأنسب لك.

الخطوة الأولى : إنشاء وحدات الإعلان.
 يلزمك القيام بتحديد المخزون الإعلاني لموقعك، وبناء الهيكلية الخاصة به عن طريق تحديد المساحات التي سيتم إدراج الوحدات الإعلانية Ad Units بها، بالإضافة لتحديد المواضع الإعلانية Placements التي ترغب في توزيع وحداتك الإعلانية من خلالها تمهيداً لتمثيل ذلك من خلال لوحة تحكم الـ DFP.
حيث تتم هذه الخطوة  في DFP كالتالي:
Go to DFP – > Inventory – > Ad Units – > New Ad Unit.
للبدء بالخطوة الأولي والخاصة بتحديد الوحدات الإعلانية Ad Units، سننشئ جدولاً كما هو موضّح بالأسفل، ونسجّل به كافّة أقسام الموقع، والوحدات الإعلانية المُتاح إدراجها بها (12 وحدة إجمالاً)، مع اختيار أسماء مُعبّرة فهي ستُفيدك كثيراً لاحقاً.  

الخطوة التالية هي تحديد المواضع الإعلانية Placements والتي يُقصَد بها إدراج عدة وحدات إعلانية تحت تصنيف واحد لإتاحة حجزها من قبل المعلن دفعة واحدة إن أراد، أو بناءً حتى على طلبه.

يُمكن مثلاً إنشاء موضع إعلاني Placement يضم كافة الوحدات مقاس 90*728 الموجودة بالموقع وتسميته All_Site_LeaderBoard، أيضاً يمكن إنشاء Placement يضم كافة الوحدات الموجودة بقسم الرياضة فقط على سبيل المثال وتسميته All_Sports_Units. وإن طلب معلن ما حجز كافة الوحدات الإعلانية بصفحات قسمي الأخبار العالمية أو المحلية، فإنشاء Placement بإسم All_News_Units يضم جميع الوحدات الإعلانية بهذه الأقسام سيكون الحل الأمثل، وهكذا.

الخلاصة: أنه يمكنك إنشاء عدد لانهائي من Placements طبقاً لطبيعة موقعك ووحداتك الإعلانية، أو حتى إنشاء Placement تضم وحدات إعلانية بعينها تلبيةً لرغبات المعلنين كأن يطلب منك أحد المعلنين حجز كافة وحدات LeaderBoard الموجودة أسفل الصفحات فقط .. حينها يمكنك إنشاء Placement تحت مسمّي All_Site_LeaderBoard_Down.
كذلك تحقق من  خيار «تعظيم الإيرادات من المخزون غير المباعة وهو الخيار التالي
(«Maximize revenue of unsold and remnant inventory with AdSense)
- Name:
اسم الوحدة الإعلانية (HomePage_LeaderBoard_Top_728x90 مثلاً).

Description:
حيث يمكنك كتابة وصف للوحدة الإعلانية.

Size:
اتركه Fixed Size، ثم اختر حجم الوحدة بالبيكسل (ابدأ بالكتابة لتظهر لك الأحجام القياسية).

Target Window:
اختر Top كي تفتح صفحة الإعلان في نفس الصفة الحالية، أو Blank ليفتح بصفحة جديدة.

Placements:
أنت لم تنشئ أي Placement بعد لتُدرج الوحدة الإعلانية به. اتركها كما هي الآن.

Adsense Inventory Settings:
الخيار Enabled معناه أنه سيتم إظهار إعلانات أدسنس تلقائياً بتلك الوحدة في حالة كونها غير مُباعة، أمّا Disabled فمعناه بقاء الوحدة فارغة كما هي. لتغيير وضع أدسنس في هذه الوحدة فقط دون غيرها .. اضغط Override وعدّل الوضع الذي ترغب به.

ج - اضغط Save.
د - كرر الخطوات من ( أ إلى ج ) مع كل إنشاءٍ لوحدة جديدة (ستتكرر هنا 12 مرة طبقاً لمثال الموقع الإخبار - جدول رقم1).
هـ - بعد الإنتهاء من إنشاء كافة الوحدات الإعلانية، توجّه للخطوة التالية لإدراج تلك الوحدات ضمن المواضع Placements التي حددناها كما بالجدول رقم2
 كما هو موضح في الصورة التالية:



الخطوة الثانية : تحديد المواضع أو مواقع الإعلانات Placements.
أ. الإعلانات توجد على خيارات أكثر تقدّماً كعرض الإعلان لزوار دولة معينة أو إدارة أكثر من اعلان فى نفس المساحة الاعلانيه الواحدة , ولذلك، فإننا بحاجة إلى إنشاء او تخصيص مكان للإعلانات حيث ان هذه الوحدات الإعلانية المقدمة من قبل المعلن ستظهر في هذا المكان المخصص  ويتم ذلك كالآتي:
Go to Inventory tab – > Placements – > New Placement and define the placement.
ولجعل الأمور أكثر بساطة , سوف نربط وحدة إعلانية واحدة فقط بحجم  (278 × 90 واحد) مع موقع الإعلان لدينا. كما يجب التحقق الخيار الذي يقول «عرض هذا الموضع للمعلنين» «Offer this placement to advertisers» وذلك  من خلال  مخطط الإعلانات من DoubleClick لجذب المزيد من المعلنين.

 ب - قم بإدخال تفاصيل الموضع الإعلاني كالتالي : 
Name:
اسم الموضع الإعلاني (All_Site_LeaderBoard مثلاً).

Description:
حيث يمكنك كتابة وصف للموضع الإعلاني ("كافة وحدات الليدربورد بجميع الصفحات" مثلاً).
Assigned Inventory:
ومن خلالها تقوم بالضغط على كلمة Include أمام الوحدة الإعلانية التي ترغب في ضمّها للموضع الإعلاني قيد الإنشاء لتظهر بالعامود الأيمن والمسمّى Selected Items.

Google Adwords:
عند وضع علامة (صح) أمامها؛ فستتمكن من إدخال بعض التفاصيل الإضافية لتظهر لمعلني Adword كي يتمكنوا من استهداف هذا الموضع بإعلاناتهم حال رغب أحدهم بذلك.
ج - اضغط Save.
د - كرر الخطوات من ( أ إلى ج ) مع كل إنشاءٍ لموضع جديد (ستتكرر هنا 4 مرات طبقاً لمثال الموقع الإخبار - جدول رقم2).

ملحوظة: المواضع الإعلانية Placements هو أمر إختياري. أي إن كنت تنوي إدراج وحدة إعلانية واحدة فقط، فلا حاجة لإنشاء Placement. هي فقط وسيلة لتسهيل عملية حجز عدة وحدات من قبل المعلن وإدارة أكثر كفاءة لوحداتك الإعلانية.

والصورة التالية توضح ذلك .




الخطوة الثالثة: إنشاء الترتيب الإعلاني.
الآن بعد ان قمنا بتحديد المساحات الإعلانية  , حان الوقت لعرضها على العملي ( المعلن ) , حيث سوف  تحدد للمعلن المكان الذي يريد ان يضع عليها إعلانه (الذي  قمت بوضعه له) وكذلك ستحدد أي من السكان سيستهدف إعلانه وما هو الثمن الذي يجب ان يدفعه  دفعه ( وهنا على صاحب الموقع عرض اقل سعر حتى يختار ه المعلنون)  كذلك سوف تقوم بتحديد زمن الذي سيظل الإعلان ظاهراً على مواقعك  ..  ولعمل  ذلك كله عليك بالذهاب إلى .
الذهاب إلى DFP -> Orders -> new line item. قم بإنشاء شركة للمعلن و من ثم قم تعبئت تفاصيل الطلب تحت « new line item » تعيين نوع الأسعار الأولوية « Price Priority » إذا كنت تريد سعر اعلى  للإعلانات اختر الأسعار المناسبة, أي يجب عليك  تعيين القيمة CPM المساوية للثمن الذي سيدفعه العميل . بعد ذلك قم بإضافة معايير الاستهداف والتي تتظمن المتصفحات المسموح للإعلانات الظهور فيها.
كما هو موضح في الصورة التالية:


الخطوة الرابعة والأخيرة :
حان الوقت الآن  لتحميل «الإعلان الفعلي» الذي سيعرض على صفحات الويب الخاصة بك. يمكنك عرض إعلانات عبارة عن  تحميل الصور وأشرطة الفيديو فلاش أو حتى قصاصات من HTML وجافا سكريبت .. الخ . وفي حال كنت تريد عرض  الإعلانات النصية في موقعك فعليك الذهاب إلى DFP -> Line Items and select the «Line Item»  التي قمت بإنشائها في الخطوة السابقة. ثم انقر فوق إضافة التصميمات -> الإبداعية الجديدة وتحميل (صورة، SWF ملف فلاش)
كما في الصور الموضحة ادناه .






شارك الموضوع ليراه أصدقائك :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
إتضل بنا | فهرس المدونة | سياسة الخصوصية
جميع الحقوق محفوضة مدونة عالم النونكس
Created by Maskolis Published by Mas Template
powered by Blogger Translated by dz-site