طرق بسيطة لإعاقة وشل حركة الدبابة .

{[['']]}
بسم الله الرحمن الرحيم
هناك   فكرتين بسيطة جداً  لإعاقة الدبابة عن الحركة.
كما نعرف كلنا أن الدبابة تواجه إحتمالين في الميدان الأول هو تدميرها تدمير كلي والاحتمال الثاني هو شل حركتها فقط مع احتفاظها بتسليحها.
والفكرة التي سنتحدث عنها هي بالثانية وذلك عبر استخدام نقطة الضعف في الدبابة وهو  الجنزير الخاص بها بحيث يتم اعطابه وشل حركة الدبابة.
الفكرة الأولى: هي إدخال قضبان حديدية غليظة بالمكرات الخاصة بالجنازير بحيث تتوقف عن الحركة او استخدام بطانية وذلك من خلال ولفها بشكل مستطيل ووضعها بين جنازير الدبابة مما يعمل على شل حركتها ويضطر الطاقم للخروج منها لإزالة القضبان وهذا هو الهدف لأن الجنود لن ينزلوا ابداً عن الدبابة في خضم المعركة ومن ثم التعامل معهم .
الفكرة الثانية: هي القيام بفرش الطرقات التي تمر منها الدبابة ببطانيات (كنابل) وصب مادة لزجة قابلة للإحتراق على هذه البطانيات كالزيت , بحيث انه عند مرور الدبابة في البطانيات اللزجة بالزيت القابل للإشتعال ستعلق البطانيات في مجنزرات او جنازير الدبابة , وهنا ستعمل البطانيات على اعاقة حركة الدبابة , كما أنه يمكن احراق الدبابة بالقيام برمي أي شيء مشتعل على البطانية فتشتعل البطانية وتشل حركتها ,وهورب من فيها نتيجة الدخان والخوف من احتراق الدبابة , ومن ثم يتم التعامل مع الأفراد الفارين من الدبابة.

هذا النوع من العمليات تم استخدامه في ليبيا , وهذه تجربة ناجحة تمت هناك .


شارك الموضوع ليراه أصدقائك :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
إتضل بنا | فهرس المدونة | سياسة الخصوصية
جميع الحقوق محفوضة مدونة عالم النونكس
Created by Maskolis Published by Mas Template
powered by Blogger Translated by dz-site